Saturday, May 26, 2007

وعادت

بداية : منعم امتحانه يوم الأحد يعني بكرة فياريت كلنا ندعيله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تسعة أشهر
تسعة أشهر بحلوها ومرها
صيفها وشتاءها
دموعها وابتسامتها
حبها وكرهها
سعادتها وشقاءها
تسعة أشهر بطولها مرت
كنت أشتاق فيها كل ليلة
لهمسات عائلتي الدافئة
اشتاق لصوتي أبي
للمسات أمي
لضحكات أخوتي
أشتاق فيها لكل مايمت لمنزلي بصلة
كنت أذهب إلى مدينتنا أتنشق هوائها
علها تعيد لي ذكرى نسمات مرت علي وهم برفقتي
أخطو على أرضها بهدوء ورفق عل خفا يقع على خف
في كل ركن في مدينتي كنت أبصر ذكراهم
أسمع صدى أصواتهم
لم أستطع الذهاب لمدينتي كثيرا
لأنها كانت تنكأ الجراح
جراح آثرت أن أداريها
لم أشأ أن تظهر أمام أي مخلوق
جراح شوق أدمت قلبي
لكنها لم توهن نفسي
وبعد تسعة أشهر طويلة كالدهر
عادت أمي
جاءت ومعها أصغر إخوتي :
عمار وروان
لم أستطع تصديق نفسي من السعادة
أحقا سألقاهم مرة أخرى ؟؟
سعادة شابها الحزن
فهناك في المملكة لا يزال أربعة آخرون من أفراد عائلتي
الله وحده يعلم متى ألقاهم مرة أخرى
و بأي حال ألقاهم
ظللت أنتظر عودة أمي منذ استيقاظي
مع أني أعلم أنها لن تصل قبل التاسعة
انتظرتها والشوق يحدوني
أرسم في خيالي لحظة اللقاء
أبصر الابتسامات
وأرى الدمعات
أتخيل شكل أمي بعد 9 أشهر من الغياب
و رأيتها
لم أتمالك دموعي
لم أشعر بنفسي إلا و أنا بين أحضانها أبكي
أبكي شوقي
أبكي أيام احتجتها بجواري ولم أجدها
أبكي أيام أردت فقط أن ألقي برأسي على كتفها وأنسى هموم الدنيا
أبكي سعادة لم أستطع أن أعبر عنها سوى بدموعي
عادت أمي
وعادت لي نصف حياتي
فمتى يعود النصف الآخر بعودة أبي وإخوتي ؟؟

11 comments:

سمر ماهر(روزاليندا said...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


ادام الله عليك هذه السعاده

وجمعك بهم فى جنه خالده كما جمعكم فى دنيا فانيه



اعزك الله اختى الحبيبه

ورزقك الاخلاص

سلام عليكم

اصرار أمل said...

يااااااااااربى يا آية ؛
ذكرتينى أياما _ لا أعادها الله _
كنت مثلك هكذا يوما ما ؛ لكنى لم أكن أستطيع الصمود لتسعة أشهر ؛ كنت أذهب اليهم فى منتصف العام ؛ ثم أعود معهم حتى بداية دراستى هنا ؛ فترة ابتعادى عنهم كانت لاتتجاوز أبدا الأربعة أشهر ؛
لكنى حتى الآن لا أتخيل كيف كنت أمضى أيامى !!!!
فى السنة الثانية _ والأخيرة أيضا _ لهذه المأساة حينما أخذتنى أمى بين ذراعيها انفجرت فى البكاء ! لا أدرى لماذا ؛ لكن دفء أحضانها أعاد الى شعور بالأمان كنت افتقدته كثيرااااا؛ ظللت أبكى لساعة تقريبا وأنا فى حضنها ؛ وظل الجميع يسأل : ماذا حدث ؛
الى الآن لا أعرف ماذا حدث ؛
ربما هو افتقادى للشعور بأننا أسرة ؛ يظلها بيت ؛ لا أعاد الله تلك الأيام أبدااااااا
وأظلك بظله مع والديك واخوتك ؛
وأدام عليكم نعمه ؛
وأسبغ عليكم رحمته ......

reem said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عارفة يااية بجد انا حاسة بيكى اوى

من فترة قليلة انا ورنا كنا مع بابا لوحدنا فى ليبيا وماما واخواتى فى مصر وبقينا فترة كده ومع العلم انا اكتر اخواتى تعلقا ببابا
ودلوقتى العكس حصل انا هنا فى مصر مع اخواتى وماما بس فى ايام كتييرة لغاية دلوقتى بحتاج بابا فيها ويكون واقف معايا يمكن محدش عرف تفاصيل عن الموضوع ده لانى اول مرة اتكلم عنه واكتر حاجة تعبانى
ولحظة اللقاء جربتها كتييير بس احسن حاجة انك مش بتحسبى تصرفاتك فيها بتلاقى دموعك سبقت ابتسامتك عارفة كل ده
وانتى يااية الحمد لله قد كل حاجة وحاسة بجد بيكى بس الحمد لله دعواتهم بتوقفلك ناس كتييرة كويسين فى طريقك
ربنا يخليلك والدك ووالدتك واخوتك وتتجمعوا فى اقرب وقت ان شاء الله
ربنا يحميكى يااية

أحمد عبد الفتاح said...

هكذا الحياة
وداع ولقاء
وحاجات صغيرة فوق بعضها

النجمة الصامدة said...

أختي الحبيبة .. آية
بداية أعجبني أسلوب سرد مميز امتلكته

وعند أعتاب النهاية
سالت أدمع قلب نكأتِ جراحاته

اللهم لك الحمد ربي أن جمعكِ
بهم وأسأله أن يتم عليكِ فضله ويجمع الشمل قريبا


بعد أقل من شهر إن شاء المولى...أكون في أحضانهم
أمسح أدمع الغربة


تحياتي لمدونتكِ الرائعة
متابعة إن شاء الله

فلسطينية الهوى said...

سمر :


منورة ياشيخة

المواصلات كانت صعبة لحد ما وصلتي ولا ايه ؟؟

أهلا بيكي ياحبي


ويارب يجمعنا بأحبتنا دائما على خير

____________________


اصرار أمل :

هي أيام دائرة لابد أن نحياها

تمنحنا قوة لما سيأتي بعدها


نسأل الله أن تكون في ميزان حسناتنا

ولا اعادها الله عليكي أبدا

ولا أراك سوءا فيمن تحبين


___________________


ريم :


ربنا يعيننا على بر والدينا


وايفاءهم حقهم يارب

______________

أحمد :


سنن الحياة ننحي لها شئنا أم أبينا


_______________


النجمة الصامدة:


حللت أهلا ونزلت سهلا في مدونتك


أسأل الله أن يجمعك مع أحبتك على خير دوما

وشكرا للاطراء الذي لانستحقه

نهلة محمود said...

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد الصلاة والسلام على النبي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايـــــــــــــــــــة
ربنا يكرم منعم في الإمتحان
ويركمنا كلنا إن شاء الله

تاني حاجة:مبـــــــــــــــروك
آخر التطورات اللي كنت أعرفها أنك منتظرة قدوم والدتك
والحمد لله وصلت
ألف مبــــــــــــروك
ياااااااااااه
الأم نعمة من عند الله سبحانه وتعالى
لنحرص جميعا على رضائها
فهي أحد أهم أسباب دخولنا جنات الخلد إن شاء الله


وحمدا لله على سلامتهم
وهأفتقدك في الإجازة
بس مش مشكلة
المهم تبقي مبسوطة معاهم
إن شاء الله


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

dr-killer said...

وعادت بوستات فلسطينية الهوا
ربنا يديملك السعادة
مهما كانت لحظات الفراق موجودة
هي الي بتحسسنا بالحنين

Dina Samaha said...

حمد لله على سلامة والدتك واخواتك الصغار
وان شاء الله يرجع والدك بالسلامة وتتجمعوا كلكم قريب ان شاء الله

كلماتك مؤثرة ورقيقة يا آية ادام الله لك اسلوبك الجميل واحساسك الرقيق :)

Trurh Guard said...

بجد اصعب وقت لما الواحد يكون بعيد عن اللى بيحبهم وخصوصا لو امه

فلسطينية الهوى said...

نهلة محمود :


منورة في المدونة


ربنا يعينا على برهم يارب

وهتوحشوني بجد في الاجازة بس هبقى آجي أغتت عليكم

متقلقيش


_________________________


د. كيلر :


ربنا يكرمك يارب

دايما بتحرجني بذوقك

_____________________


دينا سماحة "

لالالالالالالالالالالا

مش مصدقة


شرفتيني بالزيارة


بجد سعيدة جدا

ربنا يوفقك في امتحاناتك يارب

وفي مشروع تخرجك

والحمد لله أن الكلمات عجبتك

___________________


Trurh Guard
:

أهلا بحضرتك بردوا في المدونة

وفعلا هو شعور صعب وقاسي

لكن يعوضه رؤيتهم بخير


لا أراكم الله سوء فيمن تحبون